• أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
عاجل
الثلاثاء 07 أغسطس 2018 على الساعة 00:00

غير اللي ما بغاش.. الزواج يحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية!!

غير اللي ما بغاش.. الزواج يحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية!!

أظهرت نتائج دراسة حديثة أن الزواج قد يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.
وقام الباحثون بتحليل نتائج 34 دراسة وفحص بيانات أكثر من مليوني شخص في عمر يتراوح بين 42 و67 عاما في أوروبا والدول الإسكندنافية وشمال أميركا والشرق الأوسط وآسيا.
وخلصت الدراسة إلى أن غير المتزوجين سواء لم يسبق لهم الزواج أبدا أو كانوا مطلقين أو أرامل يرتفع لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بالمتزوجين.
وما زالت هذه النتائج في حاجة إلى دراسات أخرى تثبت مدى تأثير الحياة الأسرية على الصحة.