• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 أبريل 2015 على الساعة 14:24

غرق قاربهم قبالة سواحل ليبيا.. الأمم متحدة تؤكد مصرع 800 مهاجر

غرق قاربهم قبالة سواحل ليبيا.. الأمم متحدة تؤكد مصرع 800 مهاجر أرشيف
أرشيف
أرشيف

فرح الباز

أكدت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء (21 أبريل)، أن 800 مهاجر غير شرعي لقوا حتفهم إثر غرق سفينتهم قبالة السواحل الليبية، يوم الأحد الماضي (19 أبريل)، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة استقتها من 27 شخصا نجوا من الكارثة ووصلوا إلى مرفأ كاتانيا في صقلية.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في إيطاليا، كارلوتا سامي: “بإمكاننا أن نقول إن 800 شخص قضوا في الحادث”، في حصيلة سرعان ما أكدها المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة، فلافيو دي جياكومو.
ويأتي ذلك عقب اقتراح طرحته المفوضية الأوروبية، يوم أمس الاثنين (20 أبريل)، يتضمن عشر خطوات “فورية” لمواجهة “الوضع المتأزم” في البحر المتوسط، بعد مقتل مئات المهاجرين نتيجة غرق المراكب التي تقلهم، من بينها تعزيز عمليات الرقابة والإنقاذ في البحر.
وقال المفوض الأوروبي، ديمتريس افراموبولوس، عند عرضه الخطة أمام الصحافيين: “يجب أن نتخذ اجراءات مباشرة وعملية وجوهرية. إذا لم نتحرك الآن فإن الأزمة ستأخذ منحى خطيرا في الأشهر المقبلة”.
وأضاف أن هذه الخطة “التي لقيت الدعم الكامل” من قبل وزراء الخارجية والداخلية في الاتحاد الأوروبي المجتمعين في لوكسمبورغ، ستسلم إلى قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي المقررة الخميس المقبل في بروكسل.