• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 سبتمبر 2019 على الساعة 21:30

غرامات وتوقيفات.. عقوبات في حق أندية ولاعبين بعد مباريات كأس العرش

غرامات وتوقيفات.. عقوبات في حق أندية ولاعبين بعد مباريات كأس العرش 

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الثلاثاء (3 شتنبر)، عدد من القرارات في حق بعض الأندية التي شاركت في منافسات كأس العرش للدور سدس عشر.

الرجاء ونهضة الزمامرة

وذكر بلاغ للجنة المذكورة أنه تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة أتليتك الزمامرة، كما تم استدعاء كل من بدر بانون وسفيان الرحيمي، لاعبي فريق الرجاء الرياضي، وياسين الحواصلي، حارس مرمى فريق نهضة أتليتك الزمامرة، للمثول أمام اللجنة المركزية التأديبية.

نهضة بركان وأطلس خنيفرة

ووفقا للبلاغ ذاته، فقد تم توقيف منير الجعواني، المدرب المقال من منصبه، لمباراة واحدة وتغريمه مبلغ 4000 درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريق شباب أطلس خنيفرة وفريقه نهضة بركان.

فيما قررت اللجنة توقيف عثمان الحبوري، لاعب فريق شباب أطلس خينفرة، لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة المذكورة، وتغريم فريق شباب أطلس خينفرة مبلغ 37500 درهم، لرمي جماهيره أرضية الملعب بالكراسي ما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بنهضة بركان لحوالي دقيقتين.

كما تم تغريم فريق نهضة بركان مبلغ 2000 درهم لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة، وتغريم فريق شباب أطلس خنيفرة مبلغ 1500 درهم لحصول فريقه على 3 إنذارات وحالة طرد.

يوسفية برشيد وحسنية أكادير

وجاء في البلاغ المذكور أنه تقرر توقيف محمد الشيخي، لاعب فريق يوسفية برشيد، لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بحسنية أكادير، وتغريم فريق يوسفية برشيد مبلغ 2000 درهم لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة.

جمعية سلا وفتح ويسلان

وقررت اللجنة توقيف عبد الرزاق اليوسفي، لاعب فريق جمعية سلا، لمباراتين نافذتين بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي فتح ويسلان.

اتحاد تواركة ووداد فاس

كما قررت اللجنة تغريم فريق اتحاد توارك مبلغ 1000 درهم لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق وداد فاس.

أولمبيكا خريبكة ودشيرة

وتم تغريم فريق أولمبيك خريبك مبلغ 2000 درهم لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك الدشيرة.

اتحاد طنجة وشباب الريف الحسيمي

وأكد البلاغ توقيف نبيل نكيز، مدرب فريق اتحاد طنجة، لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 4000 درهم، بعد طرده خلال المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب الريف الحسمية، كما تم تغريم هذا الأخير مبلغ 3750 درهما لرمي جماهيره القارورات على أرضية الملعب خلال المباراة.