• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 أكتوبر 2022 على الساعة 15:30

غرامات بالعرارم.. عقوبات الجامعة في حق أندية البطولة

غرامات بالعرارم.. عقوبات الجامعة في حق أندية البطولة

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عدد من العقوبات، في حق أندية البطولة الاحترافية لكرة القدم، في قسميها الأول والثاني.

وحسب ما أفادت به اللجنة في بلاغ لها، فقد تم تغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة، كما تم تغريمه مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره للقارورات على أرضية الملعب، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وغرمت اللجنة ذاتها، فريق مولودية وجدة مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك أسفي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

إضافة إلى ذاك، غرمت اللجنة التابعة للجامعة، فريق المغرب الفاسي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب، في حين غرمت الأخير مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة ذاتها.

وشملت قرارات اللجنة أيضا، تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وأوقفت اللجنة حسن ربجة، لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي مباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالمغرب التطواني، فيما تم تغريم فريقه مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 3 إنذارات وطرد.

وتم أيضا تغريم فريق اتحاد تواركة مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.