• سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
عاجل
الثلاثاء 15 يوليو 2025 على الساعة 12:00

عين اللبؤات على الفوز.. مالي الخطوة التالية نحو اللقب القاري

عين اللبؤات على الفوز.. مالي الخطوة التالية نحو اللقب القاري

تتجه أنظار عشاق الكرة النسوية في المغرب، يوم الجمعة المقبل (18 يوليوز)، نحو الملعب الأولمبي بالرباط، حيث تخوض لبؤات الأطلس مواجهة حاسمة أمام منتخب مالي، برسم ربع نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات (كان 2024).

ويأتي هذا الموعد المرتقب بعد تأهل المنتخب الوطني النسوي متصدرا المجموعة الأولى في دور المجموعات برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف مع المنتخب الزامبي، حيث أنهى مشاركته بثلاث مباريات قوية، بدأها بتعادل مثير أمام زامبيا بهدفين لمثلهما، ثم فوز مستحق على منتخب الكونغو بنتيجة 4-2، قبل أن يحسم بطاقة التأهل إلى ربع النهائي بفوز ثمين على السنغال بهدف دون رد.

وتطمح كتيبة المدرب خورخي فيلدا إلى مواصلة المسار المميز في البطولة، والاقتراب أكثر من تحقيق اللقب القاري الأول في تاريخ الكرة النسوية المغربية، وهو الحلم الذي طالما راود الجماهير المغربية، خاصة بعد الوصول إلى نهائي النسخة الماضية.

المنتخب المالي، من جانبه، ليس خصما سهلا، حيث تأهل بدوره إلى هذا الدور بعد أداء جيد في دور المجموعات.

وتعول اللبؤات على الحضور الجماهيري الكبير المنتظر في مدرجات ملعب الرباط، حيث يشكل الدعم الجماهيري سلاحا مهما في هذه المرحلة المفصلية من البطولة، التي تأمل فيها اللاعبات في كتابة فصل جديد من تاريخ الكرة النسوية المغربية.