• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 02 أكتوبر 2021 على الساعة 18:00

عمرها 19 سنة.. انتخاب تلميذة رئيسة لبلدية السعيدية

عمرها 19 سنة.. انتخاب تلميذة رئيسة لبلدية السعيدية

انتخبت، أمس الجمعة (1 أكتوبر)، إيمان مداح البالغة من العمر 19 سنة، رئيسة لبلدية السعيدية وذلك بعد نقض الحكم الابتدائي من قبل استئنافية الرباط.

ويأتي هذا القرار، بعد أن قضت المحكمة الإدارية في وجدة ابتدائيا في قضية الطعن الاستعجالية التي تقدم بها كل من فريق حزب التقدم والاشتراكية وفريق حزب الأحرار، بخصوص أھلیة المرشحة مداح.

مداح ما تزال تلميذة، وقد رشحت لمنصب رئيسة جماعة السعیدیة، عن حزب الاستقلال وتم الحكم ابتدائيا بتجریدھا من العضویة لعدم أھلیتھا للترشح استنادا للفصل 41 من مدونة الانتخابات والذي حدد سن الترشح للانتخابات فی 21 سنة کاملة.

إيمان مداح البالغة من العمر 19 ربيعا، تتابع دراستها في معهد التمريض في وجدة، وتقدمت بترشيحها في الدائرة 10 باسم حزب الاستقلال.

وفي سياق متصل، ألغت المحكمة الإدارية في وجدة فوز نجية صديق، البالغة من العمر 19 لسنة، والتي انتخبت رئيسة جماعة مستكمار في دائرة العيون إقليم تاوريرت سيدي ملوك، عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وانتخبت الشابة نجية صديق بأغلبية مريحة، رئيسة جماعة مستكمار بصفتها الأصغر سنا بين المتنافسين لرئاسة الجماعة، وذلك بعد تساوي عدد الأصوات بين الطرفين، وبعد تأجيل جلسة انتخاب الرئيس لمرتين.

وأوضح قرار المحكمة الإدارية رقم 2293، أن القرار القطعي ألغى فوز نجية صديق في انتخابات اقتراع 8 شتنبر، بعدما تقدم ضدها منافسها على رئاسة الجماعة من حزب الاستقلال، بمذكرة طعن لدى المحكمة المذكورة.