• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 20 مايو 2016 على الساعة 14:06

علي اليازغي لـ كيفاش: قدمت استقالتي من مجلس النواب وأتوفر على الوصل

علي اليازغي لـ كيفاش: قدمت استقالتي من مجلس النواب وأتوفر على الوصل

لشكر والريجيم/ اليزغنة/ ابن كيران/ الاستقالة.. علي اليازغي يدافع عن البديل في قفص الاتهام

أمين السالمي (الرباط)
أكد علي اليازغي، المنسق الوطني لحزب البديل الديمقراطي، في تصريح لموقع “كيفاش”، تقديم استقالته من مجلس النواب، عكس الأخبار التي روجها بعض الاتحاديين على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك.
وأفاد علي اليازغي، نجل الكاتب الأول الأسبق لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في تصريحه لموقع “كيفاش”، أنه سلم إلى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، قرار استقالته من الغرفة الأولى، في لقاء جمعهما يوم الثلاثاء الماضي (17 ماي)، وأنه يتوفر على وصل التسلم من مكتب الرئيس.
وذكر أنه قدم “استقالته السياسية” يوم انتخابه منسقا وطنيا لحزب البديل الديمقراطي، وأنه تعذر عليه الشروع في الإجراءات الإدارية والقانونية لتقديم استقالته من مجلس النواب في وقت سابق، بسبب وجود الطالبي العلمي في مهام رسمية خارج أرض الوطن، وهي الاستقالة التي اعتبرها علي اليازغي “قرارا أخلاقيا ولا علاقة لها بالأبعاد القانونية والدستورية”.
وسبق أن صدر في حق علي اليازغي، قبل انتخابه منسقا وطنيا لحزب “الخميسة”، قرار الطرد من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بسبب “عدم الانضباط السياسي ومخالفة توجهات القيادة السياسية” إلى جانب عدد من أعضاء المكتب السياسي واللجنة الإدارية لحزب “الوردة”.