• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2013 على الساعة 16:18

على هامش زيارة خوان كارلوس.. الملتقى الاقتصادي المغربي الإسباني

على هامش زيارة خوان كارلوس.. الملتقى الاقتصادي المغربي الإسباني

kifache 8

 

كيفاش

انطلقت، اليوم الثلاثاء (16 يوليوز) في الرباط، أشغال الملتقى الاقتصادي المغربي الإسباني تحت شعار “المغرب إسبانيا: فضاء للازدهار المتقاسم”.

وينظم هذا الملتقى الاقتصادي، الذي يتميز بمشاركة فعلية للعاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها العاهل الإسباني إلى المغرب بدعوة من الملك محمد السادس ما بين 15 و18 يوليوز الجاري.

ويشارك في الملتقى الاقتصادي المغربي الإسباني، المنظم بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، العديد من المسؤولين الحكوميين في البلدين، وأزيد من 130 من أرباب العمل ورؤساء المقاولات العمومية والخاصة الإسبانية والمغربية، فضلا عن العديد من ممثلي المقاولات الصغرى والمتوسطية في كل من إسبانيا والمغرب.

وتتناول أشغال هذا الملتقى، الذي يتوخى تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين، حول عدد من المواضيع تتمحور بالخصوص حول التنمية الدولية والنمو المتقاسم من خلال المقاولات الصغرى والمتوسطية والشراكة التكنولوجية والبنيات الأساسية.

يشار إلى أن وفدا هاما، يضم أعضاء في الحكومة وتسعة وزراء خارجية سابقين ورؤساء أهم المقاولات الإسبانية، يرافق الملك خوان كارلوس الأول خلال زيارته للمغرب.

ويضم الوفد، على الخصوص، وزراء الشؤون الخارجية والتعاون، خوسي مانويل غارثيا مارغايو، والداخلية، خورخي فيرنانديث دياث، والعدل ألبيرتو رويث غاياردون، والصناعة والطاقة والسياحة، خوسي مانويل سوريا، والتجهيز أنا باستور. وسيعقد هؤلاء المسؤولون، على هامش هذه الزيارة، سلسلة من اللقاءات مع نظرائهم المغاربة ستتمحور حول سبل تعزيز التعاون الثنائي.

كما يتكون من مسؤولين آخرين بينهم كاتب الدولة الإسباني في التجارة، خايمي غارثيا، والمفوض السامي للحكومة المكلف بالترويج لـ”صورة إسبانيا” كارلوس إسبينوثا، والمدير العام للجامعات الإسبانية، وعدد من رؤساء الجامعات، بالإضافة إلى رؤساء الكونفدرالية الإسبانية لمنظمات المقاولات، والكونفدرالية الإسبانية للمقاولات الصغرى والمتوسطة، والمجلس الأعلى لغرف التجارة.