• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 18 أكتوبر 2020 على الساعة 22:11

على طريقة رونالدو.. بنشرقي يقترب بالزمالك إلى النهائي الإفريقي على حساب الرجاء

على طريقة رونالدو.. بنشرقي يقترب بالزمالك إلى النهائي الإفريقي على حساب الرجاء 

اقترب فريق الزمالك المصري من نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه اليوم الأحد (18 أكتوبر), على خصمه الرجاء البيضاوي، بهدف لصفر، على أرضية مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، برسم دور نصف النهائي.

بنشرقي التاريخي

واستمر المغربي أشرف بنشرقي بتقديم عروضه القوية مع الفريق المصري، مسجلا هدف الافتتاح في الدقيقة 18 برأسية على طريقة البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليصير بنشرقي الهداف التاريخي للاعبين الأجانب في الزمالك على مستوى البطولات القارية ب9 أهداف.

وساهم بنشرقي هذا الموسم ب10 أهداف لفريق الزمالك في البطولة الإفريقية، حيث سجل 7 أهداف و3 تمريرات حاسمة.

دفاع منظم واستحواذ سلبي

وركز فريق الزمالك على منظومة دفاعية قوية، صمدت طيلة مجريات المباراة، ومنعت الرجاويين من تسجيل أي هدف، بل حتى الوصول إلى منطقة الجزاء إلا في مناسبات قليلة.

وفي المقابل، استحوذ المارد الأخضر على الكرة بنسبة 60 في المائة، لكن هذا الاستحواذ عابته السلبية، ولم يحقق به لاعبو السلامي الهدف المنشود.

استفاقة متأخرة ولمسات يد

وجاء رد الفعل الرجاوي متأخرا، حيث بدأ في شن هجمات في ال20 دقيقة الأخيرة، وسيطر على الكرة في الثلث الأخير من الميدان، وتمكن من خلق فرص اصطدمت بخط دفاع زملكاوي قوي ورعونة من مهاجمي الرجاء، إضافة لمستي يد داخل منطقة الجزاء لم يحستبها الحكم كضربات جزاء.

في المنتاول

وأمام فريق الرجاء مهمة أقل صعوبة من مهمة الوداد، حيث سيحتاج، يوم 24 أكتوبر على استاد برج العرب، إلى فوز بفارق هدفين أو الفوز بفارق هدف مع تسجيل هدفين أو أكثر، لضمان الصعود إلى نهائي البطولة التي غابت عنه لأزيد من 21 سنة.