تعيش إدارة نادي الزمالك المصري مرحلة ضغط كبيرة، بعدما دخل ملف مستحقات الظهير الأيسر المغربي محمود بنتايك دائرة الخطر، في ظل تأخر النادي عن صرف مستحقاته المتراكمة.
ووفقاً لما أوردته صحيفة “الأهرام”، فإن مسؤولي الزمالك يسابقون الزمن لحل هذا الملف الشائك، تفادياً لتكرار سيناريو مشابه لما حدث مع لاعبين مغاربة سابقين غادروا الفريق عقب اللجوء إلى حق فسخ العقود بسبب عدم التوصل بمستحقاتهم.
وحسب المصدر ذاته، فإن بنتايك وجّه إنذاراً رسمياً إلى إدارة الزمالك للمطالبة بتسوية وضعه المالي، محذراً من اتخاذ خطوة فسخ العقد من طرف واحد، وهي الورقة التي يتيحها له القانون في حال استمرار التأخر.
وكان الزمالك قد فعّل بند شراء عقد اللاعب نهائياً من نادي سانت إيتيان الفرنسي نهاية الموسم الماضي، بعدما قدم اللاعب مستوى لافتاً جعله من القطع الأساسية في تشكيل الفريق خلال الأشهر الأخيرة.
ورغم حاجة الفريق الفنية لبنتايك، تصاعدت في الأيام الماضية تقارير صحفية تتحدث عن إمكانية تفريط الزمالك في اللاعب خلال الميركاتو الشتوي، إذا ما وصل عرض لا يقل عن 3 ملايين دولار، سعياً من الإدارة لإنعاش خزينة النادي وتجاوز الأزمة المالية التي تثقل كاهله منذ مدة.