• “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
عاجل
الثلاثاء 01 مارس 2022 على الساعة 13:34

على سلامتنا.. وزارة الصحة تعلن انتهاء موجة أوميكرون في المغرب (فيديو)

على سلامتنا.. وزارة الصحة تعلن انتهاء موجة أوميكرون في المغرب (فيديو)

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء (1 مارس)، انتهاء موجة أوميكرون في المغرب.

وقال معاذ لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، خلال تقديمه الحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة، خلال الفترة الممتدة من 15 فبراير إلى 28 فبراير 2022، إنه “بعد أسبوعين متتالين من المستوى الأخضر لعدوى سارس كوف2 في بلادنا، تنتهي موجة أوميكرون لتبتدأ مرحلة ما بعد الموجة أو الفترة البينية الثالثة، حيث تميز الأسبوع الأخير باستمرار الانخفاض السريع لعدد الحالات والتعفنات الجديدة للأسبوع الخامس على التوالي”.

وبالتالي، يضيف لمرابط، سجل “استمرار انخفاض معدل إيجابية التحاليل حيث انتقل من 24,4 في المائة خلال أسبوع الذروة الى 1,9 في المائة في الأسبوع الأخير”.