• سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
عاجل
الثلاثاء 01 مارس 2022 على الساعة 13:34

على سلامتنا.. وزارة الصحة تعلن انتهاء موجة أوميكرون في المغرب (فيديو)

على سلامتنا.. وزارة الصحة تعلن انتهاء موجة أوميكرون في المغرب (فيديو)

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء (1 مارس)، انتهاء موجة أوميكرون في المغرب.

وقال معاذ لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، خلال تقديمه الحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة، خلال الفترة الممتدة من 15 فبراير إلى 28 فبراير 2022، إنه “بعد أسبوعين متتالين من المستوى الأخضر لعدوى سارس كوف2 في بلادنا، تنتهي موجة أوميكرون لتبتدأ مرحلة ما بعد الموجة أو الفترة البينية الثالثة، حيث تميز الأسبوع الأخير باستمرار الانخفاض السريع لعدد الحالات والتعفنات الجديدة للأسبوع الخامس على التوالي”.

وبالتالي، يضيف لمرابط، سجل “استمرار انخفاض معدل إيجابية التحاليل حيث انتقل من 24,4 في المائة خلال أسبوع الذروة الى 1,9 في المائة في الأسبوع الأخير”.