• برباعية. المنتخب المغربي يقلب الطاولة على هايتي ويتأهل إلى الدور القادم من المونديال
  • شوكي: “برنامج الأحرار” ثمرة سياسة القرب من المواطنين التي يقودها المنتخبون والمناضلون التجمعيون
  • كريم الأحمدي: المغرب لم يعد منتخبا دفاعيا فقط.. وأصبح من المرشحين للذهاب بعيدا في المونديال
  • بالصور من زاكورة.. ألسنة اللهب تلتهم عشرات النخيل بمنطقة تافتشنا
  • ضد غلاء الأسعار والسياسات الحكومية.. “تحالف اليسار” يدعو إلى المشاركة في “مسيرة الأحد” في كازا
عاجل
الأحد 04 يناير 2026 على الساعة 19:05

على حساب تنزانيا. المنتخب المغربي يحسم بطاقة العبور إلى ربع النهائي

على حساب تنزانيا. المنتخب المغربي يحسم بطاقة العبور إلى ربع النهائي

حقق المنتخب المغربي فوزًا ثمينًا على نظيره التنزاني بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعتهما، مساء اليوم، على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025”.

ودخل “أسود الأطلس” المباراة بعزيمة واضحة لفرض أسلوبهم منذ الدقائق الأولى، حيث بسطوا سيطرتهم على مجريات اللعب وخلقوا عدة فرص سانحة للتسجيل، غير أن التسرع وقوة التنظيم الدفاعي للمنتخب التنزاني حالا دون هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى على إيقاع التعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب المغربي ضغطه المكثف بحثًا عن هدف السبق، إلى أن نجح الدولي المغربي إبراهيم دياز في فك شفرة الدفاع التنزاني، بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64، مستغلًا مهارته بعدما راوغ أحد المدافعين ثم أسكن الكرة الشباك بثقة كبيرة، وسط فرحة عارمة للجماهير الحاضرة في المدرجات.

وبهذا الانتصار، يضمن المنتخب المغربي مقعده في دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، مواصلًا مشواره في المسابقة بثبات وطموح كبيرين، في انتظار التعرف على خصمه المقبل بين الكاميرون وجنوب إفريقيا، وسط آمال جماهيرية عريضة بمواصلة التقدم نحو منصة التتويج القارية.