• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 29 سبتمبر 2022 على الساعة 19:30

على بعد ساعات من انعقاد المؤتمر.. لجنة الترشيحات لقيادة “الحصان” باقي كتتسنى فالمرشحين

على بعد ساعات من انعقاد المؤتمر.. لجنة الترشيحات لقيادة “الحصان” باقي كتتسنى فالمرشحين

في الوقت الذي تصر فيه قيادات حزب الاتحاد الدستوري على “التستر” عن نوايا ترشحها لخلافة محمد ساجد على رأس حزب الاتحاد الدستوري، أعلنت لجنة الترشيحات بالاتحاد الدستوري أنها تواصل تلقي الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه والمكتب السياسي ورئاسة المجلس الوطني، استعدادا لانعقاد المؤتمر الوطني السادس، يومي 1و2 أكتوبر المقبل.

وقالت لجنة الترشيحات المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس للحزب إنها تواصل عملها المتمثل في تلقي الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه، ولعضوية المكتب السياسي، وكذا منصب رئيس المجلس الوطني للحزب، وذلك “في جو يتسم بالتعبئة والانخراط المسؤول لإنجاح محطة المؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري”.

وأعلنت اللجنة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، أنها مستمرة في تلقي الترشيح للمسؤوليات الحزبية المذكورة، وذلك إلى حدود الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة 30 شتنبر كآخر أجل لإيداع طلبات الترشيح.

ومن الأسماء المرشحة لخلافة ساجد في قيادة “الحصان”، محمد جودار، رئيس لجنة التنظيمات ونائب الأمين العام المنتهية ولايته، والحسن عبيابة، رئيس لجنة التقرير السياسي، ووزير الاتصال السابق، وعبد الله الفردوس، مدير الحزب وعضو المكتب السياسي.

وأوضح البلاغ أن لجنة الترشيحات ستتولى فحص طلبات الترشيح الواردة عليها وحصر عدد المرشحين المتوفرين على شروط الترشيح المنصوص عليها في النظام الأساسي للحزب.

ودعت اللجنة المرشحين للمسؤوليات الحزبية المذكورة إلى تقديم ترشيحاتهم الفردية والشخصية وفق الاستمارة الموضوعة رهن إشارتهم بالمقر الرئيسي بالدار البيضاء، والتي يمكن تحميلها من الموقع الالكتروني للحزب https://www.possible.ma/ على أن تودع هذه الاستمارة مباشرة لدى لجنة الترشيحات بالمقر الرئيسي للحزب الكائن بالدار البيضاء، 158 شارع الجيش الملكي، مقابل وصل على ذلك.

وأكدت لجنة الترشيحات على أنه “لا تقبل طلبات الترشيح بالنيابة أو الواردة عن طريق البريد أو الفاكس أو البريد الإلكتروني، أو الواردة عليها خارج المدة المقررة لتلقي الترشيحات”، لافتة إلى أنها ستكون‭ ‬رهن إشارة الراغبين في الترشيح للمسؤوليات الحزبية السالفة الذكر لاستقبال طلباتهم، وذلك من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.

وكان باب الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه والمكتب السياسي ورئاسة المجلس الوطني، قد فتح منذ يوم الأربعاء الماضي (21 شتنبر).

ويستعد حزب الاتحاد الدستوري لعقد مؤتمره الوطني السادس، يومي 1و2 أكتوبر الجاري، بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.