• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 على الساعة 23:59

علاكوش “بدون لغة خشب”: التنسيقيات كتقلب على الأجوبة… والنقابات مخليين فيها (فيديو)

علاكوش “بدون لغة خشب”: التنسيقيات كتقلب على الأجوبة… والنقابات مخليين فيها (فيديو)

عزا يوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، ظهور التنسيقيات التعليمية إلى غياب الأجوبة واهتزاز الثقة على مدى الحكومات المتعاقبة.
وخلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب” على إذاعة “ميد راديو”، اليوم الثلاثاء (12 دجنبر)، قال علاكوش، إن “سبب ظهور التنسيقيات هو غياب الأجوبة مع الحكومات المتعاقبة… وحنا كنقابات راه مخليين فيها فاش كتلقا واحد 20 عام وهو جالس فالكرسي وخرج تقاعد وما زال كيسير وكيحكم على واحد ما زال خدام راه بطبيعة الحال ما غيبغيه حتى حد”.
واعتبر الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، أن “العمل النقابي خاصو يتجدد في خطابه ووجهه وآلياته… كاينة هوة وفرق لغة يعني صعيب نمشيو بنفس السرعة”.
وعن استمرار الإضرابات رغم اتفاق 10 دجنبر بين الحكومة والنقابات، شدد علاكوش: “نساء ورجال التعليم حسو بالحگرة ودارو ردة فعل… وكاين اللي كيقلب على الحل وكاين اللي كيقلب على المشكل للحل”.

وأكد يوسف علاكوش، أن ظهور التنسيقيات لا يعني فشل النقابات أو تراجع شعبيتها، مردفا:”حنا ما عندناش الزبناء الفكرة لا تموت والنقابة الأصل ديالها الدفاع على الحق وأنا ما تأسستش باش نقلب على الجماهيرية أنا كندافع على فكرة وخاصني مناضلين يدافعو عليها”.