• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الإثنين 11 فبراير 2019 على الساعة 22:00

عزيز رباح: من قال إن دور ابن كيران في الحزب انتهى؟ لا يمكن أن نستغل قضية المعاش للتهجم عليه

عزيز رباح: من قال إن دور ابن كيران في الحزب انتهى؟ لا يمكن أن نستغل قضية المعاش للتهجم عليه

دافع عزيز رباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق للحزب، أمام من اعتبروا أن تصريحاته المتتالية “مقاومة لإحالة على التقاعد، خاصة أن استفادته من معاش استثنائي فهمت على أنها إحالة على معاش سياسي”.
وقال رباح، في موقع “أحداث أنفو”، إن “التقاعد السياسي اختيار شخصي وليس اختيارا للآخر الذي قد يتصوره البعض الدولة أو الحزب أو أطراف منافسة… اختيار شخصي أكثر مما هو اختيار الآخر لك”.
وأضاف متسائلا: “ثم من قال إنه انتهى دوره في الحزب؟ الحزب فيه من المرونة والانفتاح والتناوب ما يمكن أن يختار في كل مرحلة وفي كل ظروف معينة القيادة المناسبة”، مذكرا بتصريح ابن كيران الذي أكد فيه أنه سيعود إلى السياسة “لممارسة دوره كما يراه في محاربة الفساد، قد تتفق معه وقد لا تتفق وهاد الشي طبيعي”.
وخلص رباح إلى أنه “لا يمكن أن نستغل قضية المعاش في أن نضرب دور هذا الرجل التاريخي في الحركة ودوره عندما كنا في المعارضة ودوره في أحداث أخرى، ولا يمكن إلغاء دوره في أنه جاء بإصلاحات كبيرة بغض النظر عن تقييم هذه الإصلاحات، ما يمكنش يتلغى هاد الشي كامل وأن يتهجم عليه ويستغل هذا ليطعن في الرجل ويسب هذا لا يمكن أن يقبل”.