• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2019 على الساعة 18:00

عجبهم المغرب.. تطوير برامج جديدة للسياح الصينيين الراغبين في زيارة المملكة

عجبهم المغرب.. تطوير برامج جديدة للسياح الصينيين الراغبين في زيارة المملكة

أعربت وكالة السفر الصينية “سي تريب”، أول أمس الجمعة (6 شتنبر)، عن تطلعها لتطوير برامج جديدة ومتكاملة للسياح الصينيين الراغبين في زيارة المغرب.

وجاء هذا القرار، بعد استقبال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وفدا عن مجموعة “سي تريب”، وهي احدى أكبر الفاعلين في القطاع السياحي في الصين، يقوده الرئيس المدير العام للمجموعة، جيمس ليانغ، ويضم عددا من المسؤولين، وفق بيان لرئاسة الحكومة.

ويقوم الوفد بزيارة عمل إلى المغرب في إطار “تفعيل اتفاقيات التعاون القائمة وبحث فرص جديدة للشراكة”.

وقال مدير المجموعة الصينية، خلال اللقاء مع رئيس الحكومة، إن “الوكالة تتطلع لتطوير برامج جديدة ومتكاملة موجهة للسياح الصينيين الراغبين في زيارة المغرب”.

كما عبر عن ارتياحه لما لمسه خلال زيارته للمغرب من مظاهر العراقة الحضارية والعمق التاريخي ما يجعل المملكة وجهة سياحية متميزة بالنسبة إلى الصينيين، وخاصة بعد قرار الملك محمد السادس إعفاء المواطنين الصينيين من إجراءات الحصول على التأشيرة لدخول الأراضي المغربية وذلك خلال الزيارة التي قام بها إلى بكين.

من جهته أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على الأهمية الخاصة التي يكتسيها قطاع السياحة في الاقتصاد الوطني وسعي الحكومة إلى تطوير هذا القطاع الحيوي.

ورحب الجانبان، حسب البيان، بتكثيف التظاهرات الثقافية المشتركة، من قبيل سنة المغرب بالصين وسنة الصين بالمغرب، والتي من شأنها أن تساهم بشكل فعال في تقارب الشعبين وإعطاء دفعة قوية للسياحة بين البلدين.

وأجرى جيمس ليانغ، مباحثات مع وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، حول سبل تطوير التدفقات السياحية بين البلدين.