• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الجمعة 29 يونيو 2018 على الساعة 21:31

عبد النباوي: شكون هاد الشخصية الكبيرة اللي سرقات المال العام؟

عبد النباوي: شكون هاد الشخصية الكبيرة اللي سرقات المال العام؟

كذب محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض بصفته رئيسا للنيابة العامة، الاتهامات الموجهة إلى النيابة العامة بـ”التجرؤ على ‘الحيط القصير وتتجنب ملفات الفساد الكبرى ونهب المال العام”.

وقال عبد النباوي: “شوفو الأضرار اللي وقعات فالأمن العام، شوف الخسائر، هاد الخسائر راه كيتضرر منها المواطن، الطوموبيلات ديال البوليس راه شاريينهم المغاربة، راه ملك مشاع للمغاربة ماشي ديال إسرائيل، راه ماشي بحال يلا كنقاومو ولا كنجاهدو، راه يلا بغيتي تمارس الحق ديالك حتى قانون ما عاطيك الحق ترشق بالحجارة ولا تضرب وتحرق”.

وتعليقا على ما يروج حول مراكمة شركات للمحروقات لأرباح “غير أخلاقية”، وتعالي الأصوات المطالبة بفتح تحقيق في الموضوع، قال عبد النباوي، “كاينة شكاية راه محل بحث عند النيابة العامة، ولكن واش فيها 17 مليار ولا أقل ولا أكثر الله أعلم، حنا جاتنا شكاية من عند جمعية لحماية المال العام رسلناها للبحث، ولكن أنا راه تيبان ليا أن تقرير مجلس النواب نفسو راه كيجاوب”.

وأضاف عبد النباوي، خلال لقاء خاص مع إذاعة “ميد راديو”، اليوم الجمعة (29 يونيو)، “شكون هيا هاد الشخصية الكبيرة اللي سرقات المال العام وتخفى عليها، شكون هي؟… غالبا فبحال هاد الملفات ما يروج فالشارع ماشي هو اللي كاين فالملفات القضائية، المحاكم كتحكم بناء على وقائع محددة، ساهلة تقول هذا شفار وهذا دار الثروة من الحرام، ولكن صعب تثبت”.