• صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
عاجل
السبت 28 مايو 2016 على الساعة 21:38

عبد الكريم الشادلي: الأمازيغ والعلمانيون وأصحاب المناصفة يهددون الملكية واليساريون كانوا إرهابيين!!

عبد الكريم الشادلي: الأمازيغ والعلمانيون وأصحاب المناصفة يهددون الملكية واليساريون كانوا إرهابيين!!

image

محمد محلا
قال الشيخ السلفي عبد الكريم الشادلي إن السلفيين لا يهددون استقرار البلاد كما تفعل بعض التيارات الفكرية.
وأضاف الشادلي، في ندوة صحافية اليوم السبت (29 ماي) في الدار البيضاء، “المؤسسة الملكية مهددة من الخارج والداخل، فالأمازيغية تهديد للملك، وأصحاب المناصفة في الإرث يهددون الملك، والداعون إلى تفرقة بين السياسة والدين يهددون الملك، وهناك حرب على الملكية من طرف العلمانيين، ونحن جزء للدفاع عن البلاد”.
وزاد قائلا: “العلمانيون استغلو القرب من المحيط الملكي، وينشرون مبادئ هدامة تهدد استقرار البلاد وهم في مراكز القرار”.
ووصف الشيخ السلفي اليساريين أيام الراحل الحسن الثاني بـ”الإرهابيين”، قائلا: “كان هناك أكثر من إرهاب السلفيين وهو إرهاب اليسار الذين استهدفوا المؤسسة الملكية في فترة من الزمن، ولم تكن هناك قبضة أمنية لتعتقل الآلاف منهم بتهمة التنظير أو التوجيه أو المشاركة”.