• ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
عاجل
الثلاثاء 09 يوليو 2013 على الساعة 11:02

عادل بنحمزة: غلاب غير معني باستقالات الوزراء وأي وزير لم يلتزم سنفصح عن إجراءاتنا معه

عادل بنحمزة: غلاب غير معني باستقالات الوزراء وأي وزير لم يلتزم سنفصح عن إجراءاتنا معه

عادل بنحمزة: غلاب غير معني باستقالات الوزراء وأي وزير لم يلتزم سنفصح عن إجراءاتنا معه

 

محمد محلا

كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، غير معني بالاستقالات التي سيقدمها وزراء حزب الاستقلال من حكومة عبد الإله بنكيران.

عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، أوضح، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن غلاب غير معني بهذه الاستقالات، لأنه رئيس السلطة التشريعية، والنظام الداخلي لمجلس النواب ينص على أن رئيس المجلس ينتخب في بداية الولاية التشريعية أو في منتصفها، ما يعني أن غلاب لا تزال أمامه سنة. وأضاف: “الأمر لا يمكن أن يشكل أي مشكل في سير العادي للبرلمان”.

أما عن محمد الوفا، وزير التربية الوطنية الاستقلالي، فقال بنحمزة إن الكل أجمع على الخروج من الحكومة، في اجتماع يوم أمس الاثنين (8 يوليوز)، وكل الوزراء سيضعون استقالاتهم، اليوم الثلاثاء (9 يوليوز)، على الساعة الثانية عشرة في مكتب رئيس الحكومة، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أنه إذا لم يقدم وزير ما استقالته في الوقت المحدد فـ”سنفصح عن الإجراءات التي ستتخذ في حقه”.