• 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
عاجل
الجمعة 21 سبتمبر 2012 على الساعة 11:29

عاجل.. 20 شابا من تطوان يعتصمون بعد منعهم من الوصول إلى جزيرة ليلى

عاجل.. 20 شابا من تطوان يعتصمون بعد منعهم من الوصول إلى جزيرة ليلى

 

كيفاش (تطوان)

مجموعة من الشباب يطلقون على أنفسهم “حركة الشباب المغربي بشمال المغرب لتحرير سبتة ومليلية”، يتوجهون صبيحة اليوم الجمعة (20 شتنبر)، إلى بليونش من أجل الدخول إلى جزيرة ليلى، ورفع العلم المغربي فيها ردا على التقارير الأخيرة التي تؤكد محاولات عسكرة تلك الجزر، وكذلك تزامنا مع اجتماع اللجنة المشتركة العليا المغربية الإسبانية.

الشبان العشرون، الذين توجهوا من مدينة تطوان نحو بليونش، لم يكتب لهم تنفيذ ما اتفقوا عليه، حيث أوقفتهم السلطات المغربية على مشارف المنطقة، وأبعدتهم عن الجزيرة، ما دفعهم إلى الاعتصام، ورفع شعارات منددة بالوجود الإسباني في الجزر المغربية، ومنع المغاربة من دخوله.