• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الإثنين 01 مارس 2021 على الساعة 19:48

عاجل.. المغرب يقطع علاقاته المؤسساتية مع ألمانيا (وثيقة)

عاجل.. المغرب يقطع علاقاته المؤسساتية مع ألمانيا (وثيقة)

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن المغرب قرر قطع علاقاته المؤسساتية مع سفارة ألمانيا بالرباط ومؤسساتها الموازية.

وكشفت مراسلة موجهة من وزير الخارجية إلى رئيس وأعضاء الحكومة، أن هذا القرار راجع إلى “خلافات عميقة تهم قضايا المغرب المصيرية بين الرباط وبرلين، مما استدعى قطع العلاقات التي تجمع القطاعات الحكومية والإدارات العمومية مع نظيرتها الألمانية، وكذا جميع العلاقات مع مؤسسات التعاون وجمعيات السياسية الألمانية”.

ووفقا للمراسلة ذاتها، قرر المغرب قطع العلاقات الخارجية مع سفارة ألمانيا في الرباط، وجميع الاتصالات، التي تربطهما.