• الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
عاجل
الثلاثاء 04 يناير 2022 على الساعة 13:22

عاجل.. أول حالة وفاة بمتحور أوميكرون في المغرب (فيديو)

عاجل.. أول حالة وفاة بمتحور أوميكرون في المغرب (فيديو)

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء (4 يناير)، تسجيل أول حالة وفاة بمتحور فيروس كورونا “أوميكرون”.

وقال معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، ضمن التصريح الصحافي النصف الشهري، إن هناك 7 حالات مؤكدة بمتحور أوميكرون، في أقسام الإنعاش والعناية المركزة، مؤكدا أنه تم تسجيل أول حالة وفاة بالمتحور الجديد. ويتعلق الأمر، حسب المرابط، بسيدة مسنة لم تتلق الجرعة الثالثة المعززة.

وأضاف المرابط أنه “بالرغم من أن الوفيات لا زالت قليلة إلا أن عددها بدأ يرتفع تدريجيا”، مشيرا إلى أن “المغرب دخل، ومنذ ثلاثة أسابيع، في الموجة الثالثة من الانتشار الجماعي الواسع للفيروس”، موضحا أن المعطيات تظهر أن هذه الموجة تتميز بتغير أسبوعي كبير في عدد الحالات، إذ بلغت نسبة التغير في الأسبوع الأول 50 بالمائة، ثم 150 بالمائة في الأسبوع الثاني، لترتفع في الأسبوع الأخير إلى 222,5 بالمائة بتسجيل 10658 حالة.