• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الإثنين 19 يوليو 2021 على الساعة 12:04

عائد من “غوانتانامو”.. الوكيل العام للملك يأمر بإحالة عبد اللطيف ناصر على التحقيق

عائد من “غوانتانامو”.. الوكيل العام للملك يأمر بإحالة عبد اللطيف ناصر على التحقيق

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الرباط أنه على إثر إشعار النيابة العامة من قبل مصالح الشرطة القضائية بترحيل المسمى عبد اللطيف ناصر من قاعدة غوانتنامو، إلى أرض الوطن اليوم الاثنين (19 يوليوز)، أصدرت تعليماتها للفرقة الوطنية للشرطة القضائية في الدار البيضاء بفتح بحث معه للاشتباه في ارتكابه لأفعال إرهابية.

وأوضح بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاتئناف في الرباط أنه سيتم ترتيب الآثار القانونية من قبل هذه النيابة العامة على ضوء نتائج البحث الجاري مع المعني بالأمر في احترام تام للمقتضيات التي ينص عليها القانون.

ويعتبر عبد اللطيف ناصر آخر معتقل مغربي في غوانتنامو، وقضى 18 عاما معتقلا دون محاكمة منذ اعتقاله في أفغانستان في 2001.

ويبلغ عبداللطيف ناصر 55 عاما، وينحدر من مدينة الدارالبيضاء، واعتقل في افغانستان سنة 2001 بعد أحداث 11 شتنبر.