• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 مارس 2024 على الساعة 12:36

طيلة أيام الأسبوع.. قرارات “شفوية” لإعادة فتح الحمامات خلال شهر رمضان

طيلة أيام الأسبوع.. قرارات “شفوية” لإعادة فتح الحمامات خلال شهر رمضان

أعادت الحمامات التقليدية فتح أبوابها، اليوم الاثنين (11 مارس)، بعد أكثر من شهر على اعتماد منع نشاط الحمامات خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء، من كل أسبوع.
وأكد مصدر مطلع لموقع “كيفاش”، أن “أرباب الحمامات تلقوا قبل 3 أيام، تعليمات من طرف السلطات المحلية، بالإبقاء على الحمامات مفتوحة خلال شهر رمضان.
وأوضح المصدر ذاته، أن “قرار إعادة فتح الحمامات طيلة أيام الأسبوع لم تكن صيغته رسمية كقرار الإغلاق، حيث تلقى أرباب الحمامات إشعارات شفوية من أعوان السلطات المحلية”.

وسبق لمحمد مهيدية، والي جهة الدار البيضاء سطات، عامل عمالة الدار البيضاء، أن أصدر قرارا عامليا يقضي بترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب بنفوذ عمالة الدار البيضاء.
ويهدف القرار العاملي، الذي حمل رقم 90، إلى التدبير الأمثل للماء لضمان تزويد ساكنة مدينة الدار البيضاء بالماء الشروب في ظروف عادية.

أوصى القرار ذاته بمنع نشاط محلات غسل السيارات والمركبات خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، ومنع استعمال الماء الصالح للشرب لغسل مختلف المركبات والعربات، وكذا منع نشاط الحمامات خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء، من كل أسبوع.

ويأتي هذا القرار نظرا للخصاص المسجل في الموارد المائية على مستوى مصادر الماء المزودة لعمالة الدار البيضاء والناجم عن توالي سنوات الجفاف