• بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
عاجل
الأربعاء 04 مارس 2015 على الساعة 17:38

طنجة.. البراءة لمتهمين بالتنقيل العمد لفيروس السيدا

طنجة.. البراءة لمتهمين بالتنقيل العمد لفيروس السيدا

سيدا
فرح الباز
أصدرت محكمة طنجة حكمها بالبراءة من تهمة التنقيل العمد لفيروس السيدا، في الملف الذي توبعت فيه إحدى السيدات وزوجها المتعايشان مع الفيروس، كما أسقطت المحكمة الدعوى العمومية في حق زوجها وتمت مؤاخذة الشخصين اللذين اتهماهما ظلما بنقل الفيروس لهما، بشهرين سجنا موقوفة التنفيذ، لأنهما قاما بوصمها بسبب مرضها.
وبهذا الشأن، أشادت جمعية “محاربة السيدا”، في بيان توصل “كيفاش” بنسخة منه، بما أسمته “الحكم الإيجابي”، معلنة استمرارها في المرافعة والعمل والمرافقة لكافة المتدخلين من أمن وقضاء بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان والجمعيات الحقوقية والجمعيات الموضوعاتية، من أجل إعمال البرنامج الاستراتيجي “السيدا وحقوق الإنسان”، بغية القضاء “على كافة أشكال التمييز والوصم” التي تطال الأشخاص حاملي فيروس السيدا والفئات الأكثر عُرضة للإصابة.