• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 22 أغسطس 2023 على الساعة 23:00

طلع تاكل الكرموص نزل شكون قالها ليك.. جماعة تتراجع عن تعهدها بتوفير مستلزمات مدرسية للتلاميذ

طلع تاكل الكرموص نزل شكون قالها ليك.. جماعة تتراجع عن تعهدها بتوفير مستلزمات مدرسية للتلاميذ

طلع تاكل الكرموص نزل شكون قالها ليك، مقولة شعبية تصف حال جماعة فم الحصن التابعة ترابيا لإقليم طاطا، والتي تراجعت عن تعهدها بتوفير مستلزمات الدخول المدرسي لتلاميذ المنطقة.

طلع تاكل الكرموص…

وبعدما لاقت المبادرة استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعلت معها مواقع إلكترونية نشرت الخبر، تراجعت الجماعة عن مبادرتها في بلاغ جديد يبرر عدولها عن هذه الالتفاتة الإنسانية بكون أن الميزانية لا تسمح.
وفي البلاغ الذي خيب آمال ساكنة جماعة فم الحصن، أعلن أحمد موزحاي، رئيس الجماعة المذكورة، أنه “على إثر الإعلان المنشور ببوابة الجماعة الترابية لفم الحصن بتاريخ: 21 غشت 2023 والمتعلق بتوزيع الأدوات والكتب والمستلزمات المدرسية، في إطار دعم مدرسة ذات جودة للجميع… يعلن رئيس مجلس جماعة فم الحصن أنه وقع خطأ تواصلي في نشر الإعلان السابق، كون الاعتمادات المفتوحة بميزانية الجماعة برسم سنة 2023 لا تسمح بالقيام بمثل هذه المبادرات. بالتالي سيتم إلغاء تنفيذ العملية”.

وكانت جماعة فم الحصن، أعلنت في بلاغ رسمي سابق، أنها ستعمل على توفير المستلزمات الدراسية لجميع التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسات التعليمية بمستوياتها الإبتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي على مستوى تراب الجماعة، غير أنها تراجعت عن تعهدها، في خطوة مفاجئة وغير مفهومة.

آش دّاك؟

وعاتب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على رئيس الجماعة ما وصفوه بالتلاعب الصبياني بساكنة فم الحصن.
وكتب أحد المعلقين: قمة الاستهتار والضحك الباسل على ساكنة جماعة فم الحصن البارح حلال واليوم حرام… عن أي خطأ تتكلم الرئيس !! طلع تاكل الكرموس…نزل شكون كالها ليك”.

وأضاف آخر: “جماعة فم الحصن تخلق الحدث… واش داك أخويا بوزحاي تحط إعلان للناس وتوقعو بإسمك”.

واعتبر معلق آخر أن الجماعة خيبت آمال الأهالي، قائلا: “جماعة فم الحصن تلغي إعلان الجمعة 14 غشت بإعلان الثلاتاء 22 غشت بحجة خطأ تواصلي … الفرحة دامت أربعة أيام كانت فيها الجماعة في راحة جمعت بين عطلة اخر الأسبوع و يوم عطلة عيد الشباب”.