• بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
عاجل
الجمعة 08 مارس 2024 على الساعة 18:00

طالبوا بإعادة تشغيل المصفاة.. عمال “سامير” يستمرون في الاحتجاج

طالبوا بإعادة تشغيل المصفاة.. عمال “سامير” يستمرون في الاحتجاج

خاض عمال مصفاة “سامير”، مساء أمس الخميس (7 مارس)، وقفة احتجاجية، بمدخل الشركة، مطالبين الدولة بالتدخل وبمراجعة مواقفها من الشركة.

وجاءت الوقفة استجابة لنداء المكتب النقابي الموحد للكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وطالب المحتجون بـ”معالجة الوضع المزري والبئيس الذي يعيشه المأجورون والمتقاعدون بشركة سامير في طور التصفية القضائية من جراء حرمانهم من بعض مكونات الأجور (40 في المائة) وعدم تسديد واجبات الاشتراكات في التقاعد منذ 2016.

ودعا المحتجون إلى مراجعة الدولة لموقفها من قضية سامير والعمل على عودة الإنتاج بشركة سامير.

كما طالبوا بحماية الشركة من التدمير والتلاشي والإغلاق المبيت، واستغلال مقوماتها المهمة في تعزيز السيادة الطاقية وتوفير المخزونات وتفكيك التوافقات حول أسعار المحروقات.