• تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
عاجل
الجمعة 08 مارس 2024 على الساعة 18:00

طالبوا بإعادة تشغيل المصفاة.. عمال “سامير” يستمرون في الاحتجاج

طالبوا بإعادة تشغيل المصفاة.. عمال “سامير” يستمرون في الاحتجاج

خاض عمال مصفاة “سامير”، مساء أمس الخميس (7 مارس)، وقفة احتجاجية، بمدخل الشركة، مطالبين الدولة بالتدخل وبمراجعة مواقفها من الشركة.

وجاءت الوقفة استجابة لنداء المكتب النقابي الموحد للكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وطالب المحتجون بـ”معالجة الوضع المزري والبئيس الذي يعيشه المأجورون والمتقاعدون بشركة سامير في طور التصفية القضائية من جراء حرمانهم من بعض مكونات الأجور (40 في المائة) وعدم تسديد واجبات الاشتراكات في التقاعد منذ 2016.

ودعا المحتجون إلى مراجعة الدولة لموقفها من قضية سامير والعمل على عودة الإنتاج بشركة سامير.

كما طالبوا بحماية الشركة من التدمير والتلاشي والإغلاق المبيت، واستغلال مقوماتها المهمة في تعزيز السيادة الطاقية وتوفير المخزونات وتفكيك التوافقات حول أسعار المحروقات.