• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 يونيو 2015 على الساعة 12:30

طالبت بإخراج قانون الفاعل الاجتماعي.. جمعية الشعلة تحمل الحكومة مسؤولية فاجعة الصخيرات

طالبت بإخراج قانون الفاعل الاجتماعي.. جمعية الشعلة تحمل الحكومة مسؤولية فاجعة الصخيرات

__467761336

فرح الباز
حملت جمعية الشعلة للتربية والثقافة الحكومة مسؤولية فاجعة شاطئ الصخيرات، التي راح ضحيتها 11 طفلا، بسبب “فشلها وتقصيرها على مستوى ضمان فضاءات الترفيه والاستجمام لجميع أطفال المغرب على قدم المساواة”. كما حملت السلطات المحلية والمنتخبة في المنطقة “مسؤولية عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع السباحة في منطقة الفاجعة”.
واعتبرت الجمعية، في بيان لها، توصل به موقع “كيفاش، “تملص” السلطات العامة من مسؤولياتها، “ومحاولتها إلقاء العبء القانوني” للفاجعة على رئيس الجمعية، “صورة من صور الإجهاز على قيم التطوع في المجتمع المغربي”، مشيرة إلى “ضرورة مراعاة” الدوافع التربوية والتطوعية النبيلة للجمعية المنظمة للخرجة الرياضية، بدل تكييف تهمة متابعة الرئيس طبقا لمقتضيات القانون الجنائي، وهو الذي كرس وقته وجهده لتأطير وتنشيط شباب وأطفال المدينة.
وأوضحت الجمعية أن الحركة الجمعوية المغربية “معنية بشكل مباشر” بالقضية، وخصوصا المنظمات التربوية المقبلة على موسم المخيمات الصيفية التي يؤطرها بشكل تطوعي آلاف الأطر التربوية من الشباب المغربي.
وختمت جمعية الشعلة للتربية والثقافة بيانها بالمطالبة بـ”الإسراع” بإخراج قانون الفاعل الاجتماعي إلى حيز الوجود، بما يحمي قيم التطوع في المجتمع المغربي، ويكفل للحركة الجمعوية المغربية وسائل العمل القانونية الضرورية لأداء مهامها الدستورية.