• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2016 على الساعة 17:59

طاطا.. تلاميذ يحتجون على غياب الأساتذة

طاطا.. تلاميذ يحتجون على غياب الأساتذة

%d8%a3%d9%88%d9%84%d8%a7%d8%af-%d8%a8%d8%b1%d8%ad%d9%8a%d9%84-%d8%aa%d9%84%d8%a7%d9%85%d9%8a%d8%b0-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%a7%d9%86%d9%88%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%a3%d9%87%d9%8a%d9%84%d9%8a

فرح الباز
نظمت مجموعة من التلاميذ، رفقة أولياء أمورهم، مسيرة احتجاجية، صباح اليوم الاثنين (28 نونبر)، في مدينة طاطا، بسبب غياب الأساتذة.
المسيرة التي نظمها تلاميذ ثانويات “المختار السوسي” و”الجديدة” و”محمد السادس” اتجهت صوب المديرية الإقليمية للتعليم، ورفعت خلالها شعارات تندد بالأوضاع التي يعيشونها منذ إعلان الأساتذة المتدربين خوض مقاطعة شاملة للتداريب الميدانية.
وهدد التلاميذ الغاضبون بالاستمرار في احتجاجاتهم في حال استمر الوضع على ما هو عليه.
وكانت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين في المغرب أعلنت عن برنامج احتجاجي يشمل مقاطعة شاملة للتداريب الميدانية، مع تنفيذ وقفات احتجاجية إقليمية أمام المديريات المحلية للتربية الوطنية، ومسيرات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية، احتجاجا على ما اعتبرته “إخلالا” بتنفيذ بنود الاتفاق الموقع مع الحكومة، في 21 أبريل الماضي، في شقه المتعلق بالمستحقات المالية.