• ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
عاجل
الإثنين 05 أغسطس 2013 على الساعة 17:31

ضواحي أزيلال.. إنقاذ سيدة وجنينها بواسطة مروحية

ضواحي أزيلال.. إنقاذ سيدة وجنينها بواسطة مروحية

 مستشفى

 

جواد الطاهري

أنقذت مروحية الوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش، الجمعة الماضي (2 غشت)، سيدة حامل في عقدها الرابع، في حالة مخاض مع نزيف دموي حاد، تتحدر من دوار تناتامين في آيت عبدي التابع للجماعة القروية أيت حنصال، والمعروف بصعوبة مسالكه الجبلية الوعرة.

السيدة خضعت لعملية قيصرية ناجحة، بعد نقلها إلى المستشفى الجامعي محمد السادس في مراكش.

العملية، حسب بلاغ لوزارة الصحة، تدخل في إطار المخطط الوطني للوزارة للمستعجلات الطبية الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس مارس الماضي، حيث تم إعطاء أول مروحية إسعاف مجهزة بوسائل الإنعاش إلى جهة مراكش. وستعمم هذه الخدمة قريبا في جهات العيون وطنجة ووجدة.