• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 25 يوليو 2014 على الساعة 13:09

صلاح الوديع: الرميد اعترف بخطورة تهديدات أبو النعيم ووعدنا بمتابعة الملف

صلاح الوديع: الرميد اعترف بخطورة تهديدات أبو النعيم ووعدنا بمتابعة الملف تـ: وراق
تـ: وراق
تـ: وراق

محمد محلا
أقر وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، بخطورة التهديدات التي صدرت من أبو النعيم في حق المفكر أحمد عصيد، خلال اللقاء الذي جمع الوزير بأعضاء في حركة ضمير، أول أمس الأربعاء (23 يوليوز).
صلاح الوديع، رئيس الحركة، الذي كان ضمن الوفد الذي التقى الرميد، قال إن اللقاء مر في أجواء إيجابية، حيث قدم وزير العدل وعدا بمتابعة الملف عن قرب.
الوديع، في تصريح لموقع “كيفاش”، قال: “انتظرنا أن يتحرك وزير العدل والحريات في القضية أو تحريك دعوى قضائية في النازلة، لكن عندما لم نلاحظ أي تحرك من أي جهة قررنا المبادرة ومراسلة الوزير”.
وخلال هذا اللقاء، يحكي الوديع، أقر الرميد بخطورة الأمر التهديدات الموجهة إلى أحمد عصيد، وبالخصوص في سياق جو عام يشجع على التصفية الجسدية داخل محيط إقليمي يطبع مع كل أنواع العنف.
الوديع أوضح أن حركة ضمير دقت ناقوس الخطر، وقال: “سجلنا مسؤولية الدولة في أمن كل المواطنين والشخصيات العام ورجال الدولة، وحملنا الدولة مسؤولية حماية أحمد عصيد”.
وقوبل طلب الحركة، حسب المتحدث نفسه، بالترحيب من وزير العدل والحريات، الذي قال: “شخصيات في الدولة وجهت لهم تهديدات والأمن يتكلف بحمايتهم وما كاينش مانع باش نحميو حتى الشخصيات العامة والمواطنين”.
أنظر أيضا: بعد تهديد أبو النعيم لعصيد.. “ضمير” تراسل وزير العدل