• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 16 أغسطس 2023 على الساعة 11:06

صحافي معارض لنظام العسكر.. محاولة جديدة لاغتيال عبدو السمار في باريس

صحافي معارض لنظام العسكر.. محاولة جديدة لاغتيال عبدو السمار في باريس

يُنَظّر في حرية التعبير وهو القامع الأول للأصوات المعارضة له، تلك سياسة النظام الجزائري لإخراس منتقديه، فبعد الاعتقال التعسفي والأحكام الجائرة، لم يبقى للكابرانات سوى استهداف الصحافي الجزائري، عبدو السمار بالقتل.
كشف موقع “مغرب إنتلجنس”، أن النظام الجزائري حاول إسكات الصحافي عبدو السمار، مدير نشر موقع “ألجيري بارت”، لكن هذه المرة بطريقة عنيفة للغاية,
وأوضح الموقع، نقلا عن مصادره في السرطة الباريسية، أنه “تم اعتراض عبدو سمار عندما كان يغادر منزله في باريس من قبل شخص قام برشه بغاز الفلفل قبل محاولته الاستيلاء على سلاح ناري لاغتياله”.
وأبرزت المصادر ذاتها، أن السمار نجا من الموت المحقق بفضل المارة الذين تدخلوا ومنعوا ذلك”.
ولفت الموقع، إلى أنه “بعد فترة قضاها في السجن، تمكن عبدو سمار من الوصول إلى فرنسا في عام 2019، واليوم، هو واحد من الأصوات القليلة التي تتجرأ على انتقاد السلطة العسكرية الجزائرية، والدعوة إلى مصالحة بين دول المغرب”.
ومن خلال موقع “ألجيري بارت”، الذي يدير نشره، يكشف السمار فضائح النخبة العسكرية الجزائرية التي لا تنتهي ويذكر بالتفاصيل والأدلة المسؤولين الذين تورطوا فيها.
وفي اسلياق ذاته، سبق أن أصدر القضاء الجزائري، حكما غيابيا بالإعدام في حق الصحافي عبدو سمار المقيم بفرنسا، على خلفية اتهامه بتسريب معلومات مصنفة في خانة السرية تتعلق بمشاريع مؤسسة سوناطراك عبر موقعه “ألجيري بارت”.