• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 ديسمبر 2023 على الساعة 13:30

صحافي جزائري: بنك الجزائر كينقل من بنك المغرب… وماعندناش أصلا مزارع الطاقة الريحية فالجزائر

صحافي جزائري: بنك الجزائر كينقل من بنك المغرب… وماعندناش أصلا مزارع الطاقة الريحية فالجزائر

بعد القفطان والتراث والأطباق المغربية، امتدت أيادي أعوان “الكابرانات” إلى القطاع المالي، حيث لم يجد هؤلاء من حرج في سرقة تصميم قطعة نقدية مغربية.
وفي عملية سرقة تؤكد البلادة “الكابرانية”، يبدو جليا تطابق تصميم القطعة النقدية المغربية من فئة 20 سنتيما التي طرحها بنك المغرب قبل أسابيع، مع تلك التي أعلن عن إطلاقها بنك الجزائر أول أمس الأربعاء.

وفي تعليقه على هذه السرقة المفضوحة، قال الصحافي الجزائري المعارض، وليد كبير، إن الأمر يتعلق بـ “صورة طبق الأصل لقطعة نقدية مغربية من فئة 20 سنتيم أصدرها بنك المغرب الشهر المنصرم”.
وتابع، في منشور على منصة “إكس”: “معناه بنك الجزائر راه ينقل من بنك المغرب… أين هو الإبداع؟”.
ولكون القطعة النقدية تحمل رسما لمزرعة للطاقة الريحية ومجسمات للطاقة الشمسية، تساءل كبير: “أين هي أصلا مزارع الطاقة الريحية بالجزائر؟… بحث عنها ولم أجدها، كيف يسك بنك الجزائر قطعة نقدية يظهر فيها توربينات الرياح وهي غير موجودة لحد الآن في الجزائر”.
وأكد الصحافي الجزائري، أن “عصابة العسكر تغطي عجزها وفشلها في الإبداع بتتبع خطوات المغرب ونقل أفكاره، الطاقة الريحية مشي في قطعة نقدية تغلط بيها الجزائريين، كان لازم تجسيدها في أرض الواقع ثم تخلد الإنجاز في العملة الوطنية مشي العكس”.
وأرفق وليد كبير، منشوره بصورة لمزرعة للطاقة الريحية في الأقاليم الجنوبية للمملكة، قائلا: “الصورة الثالثة التقطتها بنفسي بالطريق السريع الرابط بين طرفاية والعيون بالصحراء المغربية كما تشاهدون مزرعة إنتاج الطاقة بالرياح تضم عدد كبير من التوربينات الريحية أو ما يعرف بالعنفات الريحية”.