• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الخميس 09 يوليو 2020 على الساعة 17:30

صحاب الطاكسيات: عانينا لمدة 3 شهور وتقهرنا فاش نقصو لينا عدد الركاب (فيديو)

صحاب الطاكسيات: عانينا لمدة 3 شهور وتقهرنا فاش نقصو لينا عدد الركاب (فيديو)

طارق باشلام

احتج سائقو الطاكسيات الكبيرة، في مدينة الدار البيضاء، بخوضِ مسيرة احتجاجية مُنددة بـ”حالهم الذي يزداد سوءً”، بسبب أوضاعهم المعيشية المزرية، في ظل الأزمة المترتبة عن جائحة كورونا، كوفيد 19.
في حي بنمسيك في الدار البيضاء، تحديدا على طول شارع أبو هريرة في سيدي عثمان، نظم هؤلاء السائقين المهنيين مسيرة.

وعن مطالب سائقي هذا الصنف من سيارات الأجرة، قال بوشعيب تفاح الكاتب الإقليمي للمهنيين بعمالة بنمسيك في الدار البيضاء، في تصريح لـ”موقع كيفاش”، إن المهنيين يخوضون هذا الشكل الاحتجاجي، كما هو الحال بالنسبة للسائقين المهنيين في العديد من مناطق المملكة، نتيجة لما آلت إليه أوضاعهم الاجتماعية، “حنا مالقينا ماناكلو”، مضيفا، أن قرار تقليص عدد ركاب “الطاكسيات الكبيرة” إلى النصف، “زاد من حدة معاناتهم”…

التفاصيل في هذا الفيديو: