• بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
عاجل
الثلاثاء 26 مايو 2015 على الساعة 11:41

صارم الفاسي الفهري.. جالَس عيوش في كان ومنع فيلمه في الرباط

صارم الفاسي الفهري.. جالَس عيوش في كان ومنع فيلمه في الرباط
صارم الفاسي الفهري.. جالَس عيوش في كان ومنع فيلمه في الرباط
صارم الفاسي الفهري يمين الصورة

أحمد فنان
يبدو أن قرار منع فيلم “الزين اللي فيك”، للمخرج نبيل عيوش، اتخذ بين شخصين فقط، هما مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، وصارم الفاسي الفهري، المدير العام للمركز السينمائي المغربي، دون الرجوع إلى اللجنة المكلفة بالترخيص للأفلام.
فمباشرة بعد عودة صارم الفاسي الفهري من فرنسا، حيث كان حاضرا في مهرجان “كان” للسينما، خرجت وزارة الاتصال بقرار المنع.
قرار المنع، الذي وصفه بعض المهتمين بالشأن السينمائي بالغريب، خصوصا أن الجهة التي أعلنت عنه هي وزارة الاتصال، كان يجب أن يصدر عن المركز السينمائي المغربي بعد توصله بطلب عرض الفيلم في القاعات، لكن كل هذا لم يحصل.