• الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
عاجل
الأحد 13 نوفمبر 2016 على الساعة 12:41

شباط: يا نشكلو الحكومة يا نرجعو لصندوق الاقتراع

شباط: يا نشكلو الحكومة يا نرجعو لصندوق الاقتراع

بعد البيصارة.. شباط الشفناج!!

كيفاش
لمح حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، إلى إجراء انتخابات سابقة لأوانها في حالة تمت عرقلة تشكيلة الحكومة.
وقال شباط، خلال انعقاد اللجنة التحضيرية لحزب الاستقلال، أمس السبت (12نونبر)، “بالضغط على الأحزاب الوطنية راه غادي نولّيو لصناديق الاقتراع، هذا هو الدستور ولا يمكننا سوى الانضباظ للدستور”.
وأكد شباط أنه لا جديد في عملية تشكيل الحكومة، معتبرا أنه “لا يمكن للمغرب أن يمشي قدما بدون حكومة يقودها العدالة والتنمية إلى جانب أحزاب الكثلة”.
وقال الأمين العام لحزب الميزان: “نحن لا نبحث عن مناصب، ما يهمنا هو استقرار البلاد، وحماية الدستور لأن الدستور واضح فالحزب الأول الذي تصدر الانتخابات هو من يجب أن يقود الحكومة، وإذا لم ينجح رئيس الحكومة في تكوين الحكومة سيسلم المفاتيح”.