• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 سبتمبر 2021 على الساعة 11:30

شباط متفائلا: حنا قادرين على تسيير فاس.. وهاد المدينة ببركتها

شباط متفائلا: حنا قادرين على تسيير فاس.. وهاد المدينة ببركتها

أكد حميد شباط، وكيل لائحة حزب جبهة القوى الديمقراطية، بدائرة مقاطعة زواغة في فاس، أن فريقه قادر على تسيير المدينة، قائلا: “حنا قادرين نحلو مشاكل فاس.. الله اللي كيقدر وحنا مسيرين ولكن هاد المدينة ببركتها”.

وأبرز الاستقلالي السابق، خلال كلمته في بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن فريق حزبه “يشكل مجموعة منسجمة، ويعرف مشاكل المنطقة.. وكل ما يثار حول الاتفاقات بين الأحزاب حول منح الرئاسة لهذا أو ذاك غير صحيح”، مشددا على أن “من يقرر من يكون رئيس المجلس الجماعي للمدينة هو التصويت لا التحالفات والصور”.

هذا واعتبر وكيل لائحة “الزيتونة”، أن “المستشارين المنتخبين بمجلس الجماعة سيختارون الطريق الصحيح”، قائلا: “نؤمن أن المستشارين ديالنا غادي يختاروا الطريق الصحيح لبناء المدينة، خاصنا نبينو أن الاحزاب السياسية فيها الوطنية وتحترم الامانة”.

وعبر شباط عن عزم حزبه على عمودية المدينة ورئاسة مقاطعاتها، مبرزا أن “ترشح فريقه لم يكن ترشحا نضاليا، بل لقيادة مدينة فاس؛ للارتقاء بجودة الحياة بها وجعلها قبلة للزائرين، وإرجاع المستثمرين إليها، والتسويق لها في الداخل والخارج”.

ويشار إلى أنه وفقا للنتائج التي اعلنت عنها عمالة فاس بعد فرز جميع الأصوات المعبر عنها، حصل “حزب التجمع الوطني للأحرار على 17 مقعدا من 91 تضمها الجماعة الحضرية لفاس، متبوعا بجبهة القوى الديموقراطية المنتمي إليها شباط، والاستقلال بـ 13 مقعدا لكل منهما والأصالة والمعاصرة بـ 12 مقعدا.

ويذكر أن شباط، كان قد أعلن انفصاله عن “الميزان”، مطلع الشهر الماضي، في بث مباشر على صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، متهما نزار بركة الأمين العام الحالي، بـ”بيع الحزب نظير الحصول على منصب وزاري في الحكومة المقبلة”.