• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الإثنين 13 يونيو 2016 على الساعة 22:49

شباط: ابن كيران هو اللي قال لي يلا ما عجبكش الحال خرجو من الحكومة!!

شباط: ابن كيران هو اللي قال لي يلا ما عجبكش الحال خرجو من الحكومة!!

image

أمين السالمي (الرباط)
عاد حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، ليؤكد أن قرار خروج الحزب من حكومة عبد الإله ابن كيران “كان قرارا سياديا”.
وأكد “زعيم الاستقلاليين”، خلال لقاء سياسي تحت عنوان “الرهان السياسي والاستحقاقات المقبلة”، اليوم الاثنين (13 يونيو) في الرباط: “ما كاينش تيليكومند، قرار الخروج من الحكومة كان سياديا، لأننا ما لقيناش راحتنا، حنا ما يمكنش نكونو ندوبو فحزب واحد ولم نكن يوما حزب تكميليا”.
ونفى حميد شباط تلقيه تعليمات للخروج من الحكومة كما يروج لذلك عبد الإله ابن كيران، قائلا: “أقسم بالله ان ابن كيران هو اللي قال لي خلال اجتماع للتحالف الحكومي يلا ما عجبكومش الحال وتسيير الحكومة خرجو”، مضيفا: “لم تحترم وجهة نظرنا، حيث اقترحنا أقطابا حكومية، وطالبنا ابن كيران بالاشتغال في قطب المالية والاقتصاد ونتحمل مسؤوليتنا في كل الزيادات، وكذلك مالية وميزانية الدولة لكنه رفض”.