• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 12 نوفمبر 2022 على الساعة 17:00

شباط: أنا ماركة مسجلة… وعودتي إلى حزب الاستقلال رهينة بالجو السياسي العام (فيديو)

شباط: أنا ماركة مسجلة… وعودتي إلى حزب الاستقلال رهينة بالجو السياسي العام (فيديو)

أكد حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، أن سفرها المتكرر إلى تركيا وألمانيا كان بسبب ظروف صحية.

ونفى شباط ما تردد خلال الشهور السابق حول “هربه” إلى تركيا، موضحا أنه اعتاد أن يرافق الجدل جميع تحركاته، قائلا: “شباط هو هادا، شباط ماركة مسجلة”.

وأوضح شباط، خلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب”، أمس الجمعة (11 نونبر)، على إذاعة “ميد راديو”، أن غيابه عن المؤسسة التشريعية لحوالي سنتين كان مبررا، موضحا: “راه كاين قانون داخلي فالبرلمان، وأنا كنت كنصيفط شواهد طبية، راه كاين غياب مبرر وغياب غير مبرر”.

ورغم السنتين التي قضاها خارج أرض الوطن أكد ضيف “بدون لغة خشب” أن علاقاته لم تنقطع مع “الاستقلالين اللي حاملين مبادئ، وباقي كنتواصل معهم كاملين”، على حد قوله.

وعن نيته في العودة إلى حزب الاستقلال، قال شباط: “على حساب الجو السياسي العام، يلا كانت المرحلة صعيبة خاصها أمين عام قوي، ويلا كانت المرحلة شوية خاصها أمين عام رطيطب، هادا هو الواقع”.

وكان شباط غادر المغرب سنة 2018، بعد الإطاحة به من الأمانة العامة لحزب الاستقلال، وهو ما أثار حينها الكثير من الأسئلة حول “هروبه إلى خارج البلاد”، لكنه أكد، في تصريحات صحافية، أن مغادرته للمغرب كانت بسبب “ظروف خاصة”.

كما نفى عمدة مدينة فاس السابق، في تصريحات صحافية سابقة، حصوله على الجنسية التركية أو إطلاق استثمارات في ألمانيا برأسمال يصل إلى 30 مليار سنتيم.