• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 12 نوفمبر 2022 على الساعة 16:37

رئيس الجمعية الوطنية للصحافة الرياضية بالسنغال: إفريقيا تعلق “الكثير من الآمال ” على أسود الأطلس في المونديال

رئيس الجمعية الوطنية للصحافة الرياضية بالسنغال: إفريقيا تعلق “الكثير من الآمال ” على أسود الأطلس في المونديال

قال رئيس الجمعية الوطنية للصحافة الرياضية بالسنغال، عبد اللاي ثيام، إن إفريقيا تعلق “الكثير من الآمال ” على مشاركة أسود الأطلس في كأس العالم فيفا قطر 2022 بالنظر إلى وجود مجموعة من اللاعبين الموهوبين في صفوف المنتخب الوطني.

وأكد ثيام في تصريح لـ (M24)، القناة الإخبارية المغربية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المنتخب المغربي يعد من بين أفضل ثلاثة منتخبات في إفريقيا، مشيرا إلى أن المغرب الذي سيواجه كرواتيا وبلجيكا وكندا “استفاد من قرعة سهلة نوعا ما عكس ما كان عليه الأمر خلال كأس العالم 2018 في روسيا حيث كان الأمر أكثر تعقيدا”.

وقال “نحن سعداء للغاية بعودة المهاجم حكيم زياش، وكلنا أمل في أن يجتاز المغرب الدور الأول (…) بعد ذلك، أنا على يقين بأن المغرب بإمكانه الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في هذه المنافسة” .

وتابع أن “أهم شيء في كأس العالم هو أن تتعامل مع المباريات بشكل تدريجي وبهدوء (…) عليك أن لاتربح المقابلات قبل أن تلعبها”، مشيرا إلى أنه يراهن على منتخبين إفريقيين هما السنغال والمغرب، لتجاوز الدور الأول من كأس العالم.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية للصحافة الرياضية بالسنغال، أن المغرب خطا خطوات كبيرة إلى الأمام من حيث البنية التحتية مقارنة بالدول الأخرى، قائلا “إنه ليس من قبيل الصدفة رؤية الأندية المغربية تهيمن على القارة الإفريقية خاصة منذ أن أصبح فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

وأضاف أن “المغرب لديه كل ما يحتاجه (لاعبون وبنية تحتية واستثمارات) لكي يتسيد القارة لسنوات قادمة”.

وكان المدرب الوطني وليد الركراكي قد كشف الخميس الماضي عن قائمة تضم 26 لاعبا تم اختيارهم للمشاركة في مونديال قطر 2022.

وسيواجه المنتخب الوطني، الذي سيلعب في المجموعة السادسة، كرواتيا في 23 نونبر ثم بلجيكا في 27 من الشهر ذاته وكندا في الأول من دجنبر المقبل. يشار إلى أن أسود الأطلس سيخوضون مباراة ودية أمام المنتخب الجورجي يوم 17 نونبر الجاري بالإمارات العربية المتحدة.