• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 31 مايو 2016 على الساعة 14:15

شباط: أتمنى من قلبي أن ألتقي ابن كيران في الحكومة المقبلة!!

شباط: أتمنى من قلبي أن ألتقي ابن كيران في الحكومة المقبلة!!

شباط-وبنكيران (1)

كيفاش
على بعد أشهر قليلة على الانتخابات التشريعية المقبلة، رفض حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، الحديث عن أي تحالفات محتملة لحزبه، مكتفيا بالتأكيد على أن الحكومة المقبلة “يجب أن لا ترتكب فيها الأخطاء نفسها التي ارتكبت في الحكومة الحالية”.
وقال شباط إن الأحزاب السياسية “كلها أساسية، كل حزب يلعب دوره، ولكن رؤيتنا واضحة، الحزب الذي يقود الحكومة حاليا أخذ تجربة، وكذلك نحن أخذنا تجربة في المعارضة وتجربة في الحكومة، وهذه تجارب علمتنا أن الحكومة المقبلة يجب أن لا ترتكب فيها نفس الأخطاء التي ارتكبت في الحكومة الحالية”.
وأكد حميد شباط، في حوار مع جريدة “أخبار اليوم”، عدد اليوم الثلاثاء (31 ماي)، أنه ليس على خلاف مع عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، قائلا: “أتمنى من قلبي أن نلتقي في الحكومة المقبلة، أتمنى ذلك، فقط عليه أن يقبل شروطنا ونقبل شروطه”.
وعن رأيه في استطلاعات الرأي التي أظهرت أن ابن كيران هو المرشح الأوفر حظا لرئاسة الحكومة المقبلة، قال شباط: “أنا لست ضد ابن كيران ولا العماري، كل شخص يقوم بالتسويق لنفسه وهذا أمر يخصهما، لكن الحكومة اليوم ستحاسب على إنجازاتها والوعود التي قدمتها للشعب، نحن مقبلون على انتخابات وطنية ونحن نشتغل بصمت والشعب هو الذي يقرر، ونحن نؤمن بأصوات الشعب”.
واعتبر الأمين العام لحزب الاستقلال أن هذه استطلاعات “كلها مخدومة، لأنه لا يوجد قانون ولا هيأة قادرة على إعطاء الحقيقة وحتى لو صنفوا حميد شباط أولا سأقول إنها مخدومة”.