• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 12 أبريل 2018 على الساعة 12:13

شباب مغاربة ديال برّا.. نقاشات في بني ملال

شباب مغاربة ديال برّا.. نقاشات في بني ملال ????????????????????????????????????

انطلقت أمس الأربعاء (11 أبريل) في مدينة بني ملال الجامعة الربيعية لفائدة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج، تحت شعار “المغرب – أرض الثقافات”.

وترأس عبد الكريم بن عتيق الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج حفل الافتتاح الرسمي للجامعة التي تنظمها الوزارة بشراكة مع جامعة السلطان مولاي سليمان، الربيعية من 10 إلى 14 أبريل الجاري.

وتندرج هذه المبادرة وفق بلاغ للوزارة في إطار برنامج الجامعات الثقافية الذي تم إطلاقه لفائدة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج، والذي تم تطويره انطلاقا من تجربة الجامعات الصيفية، التي دأبت الوزارة على تنظيمها منذ سنة 2009.

وأشار المصدر إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى الحفاظ على الهوية الوطنية للأجيال الصاعدة من أبناء مغاربة العالم، وتقوية روابطهم ببلدهم الأصل، والمساهمة في الحفاظ على وشائجهم الإنسانية وكذا مساعدتهم على الاندماج ببلدان الاستقبال.

وستعرف الجامعة الربيعية مشاركة مائة من الشباب المغاربة المنحدرين من 16 بلدا للاستقبال، والمتراوحة أعمارهم ما بين 18 و25 سنة، مع حضور طلبة مغاربة يتابعون دراستهم العليا بجامعة السلطان مولاي سليمان، وذلك لتعزيز التبادل الثقافي.