• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 03 يونيو 2022 على الساعة 11:00

سيشمل الحجاج أيضا.. السعودية تمنع المعتمرين من وضع ماء زمزم داخل الأمتعة (صور)

سيشمل الحجاج أيضا.. السعودية تمنع المعتمرين من وضع ماء زمزم داخل الأمتعة (صور)

أعلنت السلطات السعودية، عن قرار يقضي بمنع المسافرين إلى خارج المملكة العربية من وضع عبوات “ماء زمزم” داخل الأمتعة الموزونة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة أصدرت تعميما جديدا إلى جميع الناقلات العاملة بمطارات المملكة بما يشمل الطيران الخاص، بشأن التزام الركاب المغادرين من مطارات المملكة بعدم وضع عبوات زمزم داخل الأمتعة الموزونة”.

وشددت الهيئة على أن “عدم الالتزام بالتعاميم التي تصدرها الهيئة، يعد مخالفة صريحة للأوامر الحكومية، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالف وتحميله المسؤولية المترتبة على ذلك”.

ولم توضح الهيئة سبب منع وضع عبوات مياه زمزم داخل الأمتعة، ولم تتحدث عن أي إجراءات أو عقوبات للمخالفين.

وتساءل أحد مستخدمي تويتر ويدعى شريف حمدي، “ممكن حد يشرح. يعني في طريقة ثانية لشحن مياه زمزم غير شنط الشحن؟، ولا ممنوع سفرها في المطلق؟. لآن الناس مش فاهمة”.

ورد على سؤاله مستخدم آخر يدعى مشعل، وقال إن “الطريقة النظامية هي العبوات المخصصة للنقل الجوي”، مرفقا صورة تظهر قنينة ماء زمزم موضوعة داخل كيس بلاستيكي، وبجانبها صندوق مصنوع من الكرتون.

ويأتي هذا القرار أسابيع قليلة قبيل انطلاق موسم الحج، والإقبال الكبير على ماء زمزم الذي يحمله الحجاج إلى بلدانهم للتبرك به، كما جرت العادة عند المسلمين في نقل كميات منه عند عودتهم دولهم، وتوزيعه على ذويهم وأقربائهم تبركا بهذا الماء الطاهر والدعاء قبل شربه.