• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 18 ديسمبر 2023 على الساعة 17:00

“سيرو تخدمو”.. استياء وغضب عقب إعلان “تنسيق التعليم” عن إضراب جديد

“سيرو تخدمو”.. استياء وغضب عقب إعلان “تنسيق التعليم” عن إضراب جديد

أثار إعلان التنسيق الوطني لقطاع التعليم خوض إضراب جديد لأربعة أيام، وهي 19 و 20 و 21 و 22 دجنبر الجاري موجة سخط عارم بين أولياء أمور التلاميذ، كما أثار القرار ردود فعل رافضة بين أوساط الأساتذة الذين انتقدوا ما اسموه التسرع في إعلان الإضراب.

سيرو تخدمو

ودعا عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الأساتذة المضربين إلى العودة فورا للأقسام لاستئناف الدراسة وتعويض التلاميذ على ما فاتهم من دروس.
وخطاب عدد من أولياء أومور التلاميذ نساء ورجال التعليم، حيث كتب أحد نشطاء فايسبوك: “نخاطب فيكم وطنيتكم الصادقة وغيرتكم الفائقة على بناتنا وأبناءنا، وحرصكم الشديد على الرقي بالمدرسة العمومية دفاعا عن مبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص بين تلميذات وتلاميذ المدرسة المغربية.. أرجوكم سيرو تخدمو”.

ودزن ناشط آخر: “لقد خضتم وبكل مسؤولية أشكالا نضالية أعربتم من خلالها عن مطالبكم فكنتم محط توقير وتضامن في البداية، ولكن بمجرد استجابة الحكومة لـ90 بالمائة من مطالبكم، حان الوقت لتعود إلى حجرات الدرس”.

وتأتي هذه الدعوة الجديدة للإضراب، في وقت لا يزال الحوار متواصلا بين النقابات التعليمية و اللجنة الوزارية، حيث التقى الطرفان اليوم الاثنين لمواصلة تعديل مواد النظام الأساسي قبل المصادقة على المرسوم الذي سيلغي أثر المرسوم الذي أعلنت الحكومة عن تجميده.