• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 02 يونيو 2019 على الساعة 15:00

سيترأسه بنشماش بعد إعفاء الحموتي.. اجتماع المكتب الفدرالي ل”البام” يثير الجدل في صفوف “الجرار”

سيترأسه بنشماش بعد إعفاء الحموتي.. اجتماع المكتب الفدرالي ل”البام” يثير الجدل في صفوف “الجرار”

أسماء الوكيلي

خلقت دعوة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة لاجتماع للمكتب الفدرالي للحزب برئاسته، اليوم الأحد (2 يونيو) في فاس، زوبعة جديدة داخل صفوف “الجرار”.
ووجه عدد من أعضاء المكتب الفدرالي رسالة إلى بنشماش ينتقدون فيها أن الدعوة إلى الاجتماع كانت “انتقائية وشفوية”، ولم يتم توجيهها للأعضاء قبل خمسة عشر يوما من تاريخ انعقاده.
تبعا لذلك، اعتبر الموقعون على الرسالة أن انعقاد الاجتماع “غير قانوني”، وأن أي قرارات ستصدر عنه “باطلة”، ويعكس بحسبهم “إستهتار الأمين العام الوطني للحزب بمؤسسات الحزب”.
في المقابل، دافع بعض الموالين لبنشماش عن انعقاد اجتماع المكتب الفدرالي، بالتأكيد على أن اجتماعات المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة ينظمها النظام الداخلي في مادته 56، والتي تنص على أن المكتب الفيدرالي يجتمع مرة كل شهرين، وكلما اقتضت الضرورة لذلك، علاوة على أن “النظام الداخلي والأساسي للحزب لا يشترطان توجيه دعوة مكتوبة بجدول أعمال محدد خمسة عشر يوما كما هو الحال بالنسبة للمؤتمر الوطني العادي أو المجلس الوطني”.
ويتضمن جدول أعمال الاجتماع الذي تم الإعلان عنه “تقييم مجريات و تداعيات اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر، والتداول بشأن الوضعية التنظيمية للحزب على مستوى الجهات”، إضافة إلى”متابعة تنفيذ برنامج إعادة هيكلة و تفعيل منظمات و منتديات الحزب”.