• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 26 يونيو 2023 على الساعة 14:00

سوق الانتقالات.. أسود الأطلس دايرين الرواج! (صور)

سوق الانتقالات.. أسود الأطلس دايرين الرواج! (صور)

اللعابة ديال المنتخب الوطني دايرين الرواج فهاد الفترة ديال الانتقالات الصيفية. كيفاش؟

وضعت عدد من الأندية عينها على مجموعة من اللاعبين المغاربة، للظفر بخدماتهم خلال فترة الانتقالات الصيفية.

النصيري والإنجليز!
أبدى نادي نيوكاسل الإنجليزي رغبته في التعاقد مع الدولي المغربي يوسف النصيري، مهاجم اشبيلية الإسباني.
وكشفت صحيفة “ميرور” البريطانية أن مسؤولي نيوكاسل يخططون للتعاقد مع النصيري هذا الصيف من أجل الاستفادة من خبرته خلال الموسم الكروي القادم، خاصة وأن الفريق سيلعب مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ومن جهة أخرى، كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن نادي إشبيلية قرر بيع يوسف النصيري.
ووفق ما أوردته صحيفة “فاموس مي سيفيا”، فإن إدارة النادي الأندلسي حددت مبلغ يتراوح ما بين 35 إلى 40 مليون يورو، للسماح إلى النصيري بالرحيل.

زياش في الخليج!
وبخصوص حكيم زياش، فقد أصبح قريبا جدا من الانتقال إلى نادي النصر السعودي.
وكشف الإعلامي الإيطالي فابريزيو رومانو، عن موعد حسم نادي النصر، للتعاقد مع للاعب تشيلسي الإنجليزي، حيث كتب في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، “بعد أن اكتمل انتقال كوليبالي إلى الهلال، وانضمام إدواردو ميندي إلى الأهلي يوم الاثنين المقبل، من المنتظر أن يحسم النصر صفقة حكيم زياش”.
وأضاف: “تشيلسي والنصر سيحصلان على المستندات الخاصة بحكيم زياش يوم الاثنين أو الثلاثاء”.

أبو خلال براكة من فرنسا!
وبعد تألقه مع نادي تولوز الفرنسي، أصبح الدولي المغربي زكريا أبو خلال، محط اهتمام عدد من الأندية الأوروبية، الراغبة في الاستفادة من خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية.
وذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن زكريا أبو خلال (23 عاما) لفت أنظار 3 أندية أوروبية، ويتعلق الأمر بكل من برايتون وريال بيتيسوباير ليفركوزن.
وأضافت الصحيفة ذاتها أن نادي تولوز يستهدف 15 مليون يورو مقابل بيع لاعبه المغربي، بينما تستعد الأندية الثلاثة بعروض تتراوح بين 8 إلى 10 ملايين يور.

ياميق والخليج
ويحظى الدولي المغربي جواد الياميق، مدافع نادي ريال بلد الوليد، باهتمام مجموعة من الأندية السعودية والقطرية، وأيضا الأوروبية، الراغبة في الاستفادة من خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية.
وأفادت تقارير صحفية، بأن الياميق توصل بعرضين قطريين، وعرض من ناد سعودي، إضافة إلى عروض من أندية تركية وإيطالية.
وحسب المصادر ذاتها، فإن الياميق توصل بعروض قبل إسدال الستار على الدوري الإسباني، إلا أنه قرر تأجيلها لنهاية الموسم، ليتفرغ أكثر لدراسة النادي الذي يرغب في الانتقال اليه.

بونو داير الرواج!
وأصبح حامي عريسن أسود الأطلس وإشبيلية الإسباني، محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية والسعودية، الراغبة في الاستفادة من خدماته الموسم المقبل.
وأوضحت تقارير صحافية، أن ياسين بونو على رادار كل من ريال مدريد الإسباني وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي والأهلي السعودي.
كما أشارت العديد من التقارير الصحافية إلى أن أندية إنتر ميلان الإيطالي، وأستون فيلا الإنجليزي، أيضا، يرغبان في ضم حارس إشبيلية، خلال مرحلة الانتقالات الصيفية.
ومن جهة أخرى، حدد نادي إشبيلية الإسبانية ثمن بيع عقد حارسه ياسين بونو.
وحسب ما أوردته صحيفة “فاموس مي سيفيا”، فإن النادي الأندلسي حدد قيمة انتقال بونو إلى أحد الفرق ما بين 20 إلى 25 مليون يورو.

أمرابط في مدريد!

وعن نجم المنتخب الوطني المغربي وفيورنتينا الإيطالي، سفيان أمرابط، أكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أنه أصبح قريبا من الانتقال إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.
وحسب موقع “ليكيب” فإن “الروخي بلانكوس” يقود الطريق للتعاقد مع لاعب خط الوسط المدافع الذي سبق أن ارتبط مع تشيلسي ببرشلونة وبايرن ميونيخ وليفربول، مؤكدة أن خطوات بسيطة تفصل اللاعب عن التوقيع بشكل رسمي.
وتحدث أمرابط عن علاقته مع برشلونة وأتلتيكو مدريد في مقابلة سابقة مع صحيفة ماركا الإسبانية، قائلا: “إنه لشرف كبير أن أكون مرتبطا بهذه الأندية ؛ الآن ألعب في فيورنتينا. لدي الكثير. احترام فريقي”.
وكان أمرابط قريبا من الانتقال إلى صفوف نادي برشلونة، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن رفض ناديه للعرض الذي قدمه برشلونة حال دون ذلك.