• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 25 أغسطس 2020 على الساعة 21:00

سواحل سبتة.. إنقاذ 9 حراكة مغاربة

سواحل سبتة.. إنقاذ 9 حراكة مغاربة

انقذ طاقم باخرة للصيد في سبتة، صباح اليوم الثلاثاء (25 غشت)، 9 مهاجرين مغاربة شباب كانوا على وشك الغرق بعد ركوبهم قوارب الكاياك في طريقهم للهجرة سرا إلى إسبانيا،

وحسب موقع “سويتال ديا”، فقد أنقذ طاقم باخرة الصيد التي مقرها ميناء سبتة، تسعة مهاجرين في مضيق جبل طارق، على بعد أربعة أميال من ساحل الشمال الغربي لمدينة سبتة.

وأضاف الموقع ذاته، أن الحراكة كانوا على متن قارب متضرر للغاية وكانوا يواجهون خطر الغرق في أية لحظة، ولولا عناصر طاقم باخرة الصيد الذين انتبهوا لهم وأنقذوهم.

ووفق الموقع المذكور فقد تم الاتصال بأحد زوارق الدوريات لتولي مسؤولية الحراكة ونقلهم إلى ميناء سبتة، حيث تم تسليمهم إلى الشرطة وسيتم عزلهم لمدة تتراوح بين 9 و 14 يومًا وفقًا لبروتوكولات مكافحة COVID-19 لهذا النوع من الوافدين التي تنفذها وزارة الصحة التابعة للسلطة التنفيذية المحلية.

انخفض ضغط الهجرة على سبتة ينسبة 72.6 في المائة حتى الآن هذا العام مقارنة بعام 2019، ةفي الفترة من 1 يناير إلى الأسبوع الماضي، وصل 87 شخصًا في 23 قاربًا بشكل غير منتظم إلى سبتة. بينما في نفس الفترة من العام الماضي وصل 317 من أصل 46 قاربا. وعبر الحدود البرية، تمكن 195 شخصًا فقط غير موثقين من الوصول إلى المدينة.