• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 30 مارس 2016 على الساعة 11:12

سلا.. المنتدى الوطني الثامن للإعاقة

سلا.. المنتدى الوطني الثامن للإعاقة

2016032956fa8cbedb5a4

كيفاش

ينظم المركز الوطني محمد السادس للمعاقين في سلا المنتدى الوطني الثامن للإعاقة، ابتداء من يوم أمس الثلاثاء (29 مارس) إلى غاية بعد غد الجمعة (1أبريل)، في مقر المركز، في إطار فعاليات اليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة الذي يخلده المغرب يوم 30 مارس من كل سنة.
وينظم هذا المنتدى بهدف تقييم ما تم إنجازه على المستوى الوطني لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، سيما في مجال حماية حقوقهم المتعلقة بشكل خاص بالشغل والصحة والتربية والولوجيات، وكذا تقديم آخر نتائج الأبحاث العلمية المختلفة في ظل ضمان ظروف عيش سليمة تحترم حقوق وكرامة الأشخاص في وضعية إعاقة.
ويتمحور موضوع الدورة الثامنة لهذه السنة، حول “التكفل الشامل والمندمج للأشخاص في وضعية إعاقة: نموذج المركز الوطني، بعد عشر سنوات (2006-2016) في خدمة هذه الفئة”، حيث تصادف هذه الدورة الاحتفال بالعشرية الأولى على تأسيس المركز الوطني محمد السادس للمعاقين، وكذا إطلاق مركز الإدماج والمساعدة بالتشغيل الذي دشنه العاهل المغربي يوم 15 فبراير الماضي كبنية جديدة تهدف إلى الإدماج المهني للشباب في وضعية إعاقة.
وشارك في هذا اليوم الدراسي العديد من الخبراء الوطنيين والدوليين ومختلف القطاعات الحكومية، علاوة على الفاعلين في المجتمع المدني بغية تقاسم هذه الخبرات والممارسات الجيدة.