• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 24 يناير 2022 على الساعة 12:00

سكوري “مع الرمضاني”: التفاوت المجالي كاين… واللي بغى يدوز مقابلة عمل غادي نعاونوه (فيديو)

سكوري “مع الرمضاني”: التفاوت المجالي كاين… واللي بغى يدوز مقابلة عمل غادي نعاونوه (فيديو)

قال يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، إن “الجهات لا تتوفر جميعها على نفس الحظوظ”، مبرزا أن “التفاوت المجالي راجع إلى أن الاستثمار ليس متكافئا على مستوى جميع الجهات”.

وأبرز الوزير، خلال حلوله ضيفا على برنامج “مع الرمضاني”، على القناة الثانية، أمس الأحد (23 يناير)، أن “الحكومة ستعمل على مواكبة ميثاق الاستثمار المرتقب إطلاقه من خلال سياسات التشغيل”.

وتابع سكوري، في السياق ذاته، قائلا: “على سبيل المثال شي واحد باغي يخدم وغادي يدوز مقابلة عمل فالقطاع الخاص، خاصو ياخذ التران ولا الكار ولا الطاكسي، ويمشي يبات عند شي واحد فالمدينة اللي فيها المقابلة، ويدوز الإمتحان ويقدر ما ينجحش”.

هذا وبالحديث عن الإحباط الذي قد يصيب فئات عريضة من الباحثين عن العمل، كشف سكوري أن “جهود الوزارة تصب في اتجاه تيسير اجتياز مقابلات العمل، وغيرها من الحيثيات المرتبطة بالولوج إلى سوق الشغل، في إطار مبدأ إلتقائية السياسات العمومية”.

وفي ما يتعلق بإنعاش قطاع التشغيل، أكد وزير الإدماج الاقتصادي، أن “برنامج أوراش الحكومي جاء لهذا الغرض، حيث يتعهد بتوفير 250 ألف فرصة عمل آنية وإن كانت مؤقتة”.

هذا وأبرز سكوري، أنه بالإضافة إلى برنامج أوراش تعمل الوزارة على “مواكبة السياسات القطاعية في مختلف المجالات، موضحا أن قطاعات كالصحة والمجال الرقمي من خلال تيسير الولوج إلى سوق الشغل أو توفير تكوينات مكملة ومساعدة على قابلية التشغيل”.