• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 نوفمبر 2023 على الساعة 21:30

سفير فلسطين بالرباط: المغرب بقيادة جلالة الملك عودنا دائما على مواقفه الداعمة لحقوق الفلسطينيين

سفير فلسطين بالرباط: المغرب بقيادة جلالة الملك عودنا دائما على مواقفه الداعمة لحقوق الفلسطينيين

أعرب سفير دولة فلسطين بالرباط، جمال الشوبكي، عن شكره وامتنانه للمملكة المغربية، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على مواقفها الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في كل المحافل الدولية.

وقال الشوبكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “المملكة المغربية عودتنا دائما على مواقفها الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية”، مثمنا في هذا الصدد بلاغ وزارة الشؤون الخارجية المغربية الذي طالب اسرائيل باحترام القانون الدولي الإنساني وأعرب عن الأسف لتقاعس المجتمع الدولي في الضغط من أجل وقف العدوان الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”.

وأضاف أن “المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تقف إلى جانب فلسطين وتعبر عن موقف سياسي معتدل ومتزن مع حل الدوليتن ومع إنهاء الاحتلال ومع المبادرة العربية، لذلك “نحن نشيد بهذا الموقف المغربي الإيجابي “.

وأشار الشوبكي إلى أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى هكذا مواقف تضامنية من كل الدول العربية والإسلامية وكافة الأحرار في العالم”.

وطالب السفير الفلسطيني بوقف العدوان الإسرائيلي وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني”، مذكرا في هذا الصدد بأن المغرب كان على رأس الدول التي أرسلت مساعدات إنسانية عاجلة للشعب الفلسطيني.